مراجع خارجى
مرحبا وأهلا بكم معنا فى منتديات مراجع خارجى
وكل عام وأنتم بالف ألف خير


منتدى يهتم بنشر ثقافة الجودة فى مجال التعليم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امتحان 9

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال سعد محمد
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: امتحان 9   الخميس أغسطس 05, 2010 7:59 am

1- من اهم أهداف الهيئه القوميه لضمان جودة التعليم والاعتماد ..................

+ أن تكون كيانا قادرا على تطوير ذاته

+ كسب ثقة المجتمع فى مخرجاتها

+ الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر

+ نشر الوعى بتقافة الجوده



2- من اهم مجالات وثيقة المعايير .........................

+ القدره المؤسسيه

+ رؤية المؤسسه ورسالتها

+ القياده والحوكمه

+ توكيد الجوده المساءله



3- فور تقديم المؤسسه لملف الاعتماد الخاص بها تقوم الهيئه ب............

+ عمل زياره ميدانيه

+ قبول طلب المؤسسه

+ تشكيل فريق المراجعه الخارجيه

+ إخطار المؤسسه بنتائج التقويم والمراجعه



4- تسرى صلاحية شهادة الاعتماد التى تمنحها الهيئه للمؤسسه لمدة ........

+ 3 سنوات

+ 5 سنوات

+ سنتان

+ 10 سنوات

ج

5- التقويم هو ...................

+ تحليل أداء المؤسسات التعليميه وقياس مستوى الجوده

+ الاساس الذى تضعه اللجان والجهات المعنيه ويمثل الحد الادنى لمستوى عناصر الجوده

+ المعايير التى تحددها المؤسسه التعليميه لنفسها وتعتمدها الهيئه

+ وضع السياسات والإستراتيجيات الخاصه بضمان جودة التعليم



6- يستلزم الاضطلاع بعمليات المراجعه الخارجيه لمؤسسات التعليم قبل الجامعى ان يكون المراجع على درايه تامه بمجموعه من المفاهيم منها ............

+ المراجعه الداخليه والراجعه الخارجيه

+ المجالات والمحاور

+ الرؤيه والرساله

+ المعيار والمؤشر



7- للحصول على الاعتماد تتقدم المؤسسه بطلب الى ..................

+ وزارة التعليم العالى

+ مجلس الوزراء

+ وزارة التربيه والتعليم

+ الهيئه القوميه لضمان جودة التعليم والاعتماد

8- من اهم السمات الشخصيه للمراجع الخارجى .................

+ الايمان بدور المؤسسه فى موضوعية المراجعه الخارجيه

+ المبالغه فى ردود الافعال حيال المواقف المختلفه

+ الاتزان الانفعالى وحسن التصرف

+ الخبره فى مجال المراجعه والتقويم

9- من اهم المعايير التى تستخدم فى تشكيل فرق المراجعه الخارجيه............

+ الخبره فى مجال التعليم

+ الالمام التام بطرق التدريس واساليب التقويم

+ الخبره فى مجال المراجعه والتقويم

+ الخبره فى إدارة المؤسسات التعليميه



10- فى حال تشكيل الهيئه لفريقين للمراجعه الخارجيه لإحدى المؤسسات ووصول الفريقين الى نفس النتائج هذا يعنى التزام المراجعين بمبدأ .................

+ الشمول

+ السرعه والدقه

+ الموضوعيه

+ الاستمراريه



11- ......... محور من المحاور الاساسيه لمعايير إعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعى

+ رؤية المؤسسه ورسالتها

+ المعلم

+ الفاعليه التعليميه

+ المشاركه المجتمعيه



12- المراجعه الداخليه يقوم بها ..........................

+ فريق مشكل من المؤسسه ذاتها

+ فريق تقويم مشكل من قبل جهه خارجيه مستقله

+ فريق مشكل من قبل وزارة التربيه والتعليم

+ قائد فريق المراجعه الداخليه



13- يقصد بالقدره المؤسسيه ...............

+ تحقيق الجوده الشامله للمؤسسه التعليميه.

+ تحقيق مخرجات عالية الجوده

+ تفعيل دور المؤسسات المحليه

+ تطوير معايير قياسيه لإعتماد المؤسسات التعليميه

جمن أهم المستندات التى يجب ان يحتوى عليها ملف الاعتماد .............

+ ورقة عمل فريق المراجعه الداخليه

+ دراسة التقويم الذاتى للمؤسسه

+ بطاقات تقويم الطلاب

+ بطاقة تقييم الاخصائى النفسي



14- التقييم الذاتى هو.....................

+ تشكيل وتدريب فرق عمل

+ تحديد نقطة الانطلاق فى بناء وتنفيذ خطط

+ مجموعة خطوات إجرائيه يقوم بها أفراد المجتمع المدرسي لتقييم مؤسستهم بأنفسهم

+ معالجة وتحليل المعلومات وإستخلاص الدلالات



15- الاعتماد التربوى يعنى............................

+ تقويم مدى تحقيق المؤسسه التعليميه متطلبات معايير الاعتماد

+ توافر أدوات التقويم واساليبه اللازمه لجمع البيانات والمعلومات

+ إستيفاء المؤسسه التعليميه معايير الجوده التى وضعتها هيئة الاعتماد

+ تحقيق الجوده الشامله للمؤسسه التعليمي



16- عند إعداد خطة الزياره الميدانيه يجب الوضع فى الاعتبار .........

+ مراعاة طبيعة الادوات التى يستخدمها الفريق فى جمع البيانات

+ مراعاة مشاعر تلاميذ المؤسسه وأمانهم النفسي

+ تقديم المشوره الصادقه للزملاء أعضاء الفريق عند الحاجه

+ تخصيص وقت محدد لإجتماع الفريق فى بداية اليوم الاول للزياره

17- المقصود بالفاعليه التعليميه................

+ تحقيق مخرجات عالية الجوده فى ضوء رؤية المؤسسه التعليميه ورسالتها.

+ تحقيق الجوده الشامله للمؤسسه التعليميه

+ التأكد من أتساق رؤية المؤسسه ورسالتها مع الرؤيه القوميه للتعليم

+ تجسيد مفاهيم الشفافيه والعداله والموضوعيه فى السياق التعليمى



18- تهدف إستمارة المقابله الى .................

+ رصد الشواهد والادله المتعلقه بمدى توافر الممارسات الجيده فى المؤسسه

+ طرح فرصه للتعامل المباشر مع المعنيين

+ فحص الوثائق المتوافره فى المؤسسه

+ بناء علاقه مهنيه وإنسانيه جيده مع أفراد المؤسسه



19- يتطلب الاعداد للزياره الميدانيه القيام بمجموعه من المهام الاساسيه منها...............

+ فحص ملف الاعتماد الخاص بالمؤسسه

+ مقابلة العاملين بالمدرسه

+ عقد مقابلات فرديه وجماعيه

+ عقد لقاء مع فريق الجوده فى ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://morage.yoo7.com
مجدي
دعم فنى
دعم فنى
avatar

عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: امتحان 9   السبت أغسطس 07, 2010 9:44 am

امتحان جميل وصاحبه اجمل

يعطيكي الف عافية اخي

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيزى محمود

avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: امتحان 9   الثلاثاء أبريل 19, 2011 6:31 pm

تقبل تحياتى واحتررررررررررامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان 9
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مراجع خارجى  :: الكتب والدورات :: نماذج اختبارات-
انتقل الى: