مراجع خارجى
مرحبا وأهلا بكم معنا فى منتديات مراجع خارجى
وكل عام وأنتم بالف ألف خير


منتدى يهتم بنشر ثقافة الجودة فى مجال التعليم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصطلحات تعريف الدمج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى الانشاصي
مشرفة قسم ذوى الاحتياجات الخاصة
مشرفة قسم ذوى الاحتياجات الخاصة
avatar

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 13/08/2010

مُساهمةموضوع: مصطلحات تعريف الدمج   الجمعة نوفمبر 26, 2010 12:48 pm

البيئة الأقل عزلاً ( Least Restrictive )
يقصد بها الأقلال بقدر الامكان من عزل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بدمجهم قدر الامكان بالأطفال العاديين في الفصول والمدارس العادية .

الدمج ( Mainstreaming )
ويقصد بذلك دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس والفصول العادية مع أقرانهم العاديين مع تقديم خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة .

مبادرة التربية العادية ( Regular Education Initive )
يقصد بهذا المصطلح أن يقوم مدرسي المدارس العادية بتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خصوصاً ذوي الإعاقات البسيطة والمتوسطة في الفصول والمدارس العادية مع تقديم الاستشارات من المختصين في التربية الخاصة .

الدمج الشامل ( العام ) ( Inclusion )
هذا المصطلح يستخدم لوصف الترتيبات التعليمية عندما يكون جميع الطلاب بغض النظر عن نوع أو شدة الإعاقة التي يعانون منها ، يدرسون في فصول مناسبة لاعمارهم مع أقرانهم العاديين في مدرسة الحي إلى أقصى حد ممكن مع توفير الدعم لهم في هذه المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصطلحات تعريف الدمج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مراجع خارجى  :: الاحتياجات الخاصة :: الاحتياجات الخاصة-
انتقل الى: